يبدأ صرف مرتبات شهر أكتوبر 2026 للعاملين في 66 وزارة وهيئة حكومية يوم الخميس 22 أكتوبر 2026، بينما تُصرف المتأخرات والمستحقات المالية الأخرى على مدار ثلاثة أيام هي 7 و11 و12 أكتوبر 2026. وتستمر عمليات إتاحة الرواتب لما تبقى من الجهات ولمن تخلف عن المواعيد المقررة حتى يوم الإثنين 26 أكتوبر 2026.
موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2026 للوزارات والهيئات
توزع وزارة المالية عمليات الصرف على 5 أيام متتالية وفق التقسيم الإداري للجهات الحكومية:
- الخميس 22 أكتوبر 2026: يشمل وزارات التموين والتجارة الداخلية، الإسكان والمرافق، التضامن الاجتماعي، القوى العاملة، ومديريات الطرق والنقل، إلى جانب مجلس النواب، مجلس الأمن القومي، الجهاز المركزي للمحاسبات، المجلس القومي لحقوق الإنسان، المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، المجلس الأعلى للصحافة، والأمانة العامة لمجلس الدفاع الوطني.
- الجمعة 23 أكتوبر 2026: يشمل وزارات التعليم العالي، التربية والتعليم، التنمية المحلية، العدل، الكهرباء، التخطيط، الاستثمار والتعاون الدولي، الزراعة، الخارجية، الشباب والرياضة، والمالية، بالإضافة إلى الأزهر الشريف، دار الإفتاء المصرية، مجلس الوزراء، المحكمة الدستورية العليا، هيئة قضايا الدولة، النيابة الإدارية، النيابة العامة، الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، واللجنة العليا للانتخابات.
- أيام 24 و25 و26 أكتوبر 2026: مخصصة لجميع العاملين بالدولة الذين تخلفوا عن الصرف في اليومين السابقين من مختلف الجهات.
أماكن وطرق صرف مرتبات العاملين بالدولة
تُصرف المستحقات عبر منظومة الدفع الإلكتروني الحكومية من خلال القنوات الآتية دون اشتراط التواجد في توقيت محدد بمجرد حلول يوم الصرف:
وفي سياق متصل، تناولت تقارير سابقة موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر أكتوبر 2026 وأماكن وخطوات الاستعلام، ما يرتبط بهذا الموضوع.
- ماكينات الصراف الآلي (ATM) التابعة لشبكة البنوك العاملة في مصر.
- بطاقات الدفع الوطنية «ميزة».
- فروع البنوك ومكاتب البريد.
- المحافظ الإلكترونية وتطبيقات الدفع المعتمدة.
جدول الحد الأدنى للأجور لمرتبات أكتوبر 2026
يصل الفارق المالي بين الدرجة السادسة (الحد الأدنى العام) والدرجة الممتازة إلى 6,800 جنيه وفق القيم المقررة للدرجات الوظيفية:
| الدرجة الوظيفية | قيمة الحد الأدنى للأجر (بالجنيه المصري) |
|---|---|
| الدرجة الممتازة | 14,900 |
| الدرجة العالية | 12,900 |
| درجة مدير عام | 11,400 |
| الدرجة الأولى | 10,800 |
| الدرجة الثانية | 9,500 |
| الدرجة الثالثة | 9,100 |
| الدرجة الرابعة | 9,300 |
| الدرجة الخامسة | 9,100 |
| الدرجة السادسة | 8,100 |
