وظائف السعودية … مٌفعل رابط تقديم المباحث العامة 1445 ابشر (حملة الثانوية العامة) على رتب جندي عريف

وظائف السعودية اليوم أعلنت المديرية العامة بالمملكة العربية السعودية عن فتح باب تقديم المباحث العامة 1445 ابشر للتوظيف وذلك لحاملي مؤهل الثانوية العامة. حيث يتم تعين المقبولين في مباحث المديرية العامة على رتب جندي وعريف.

مع بدء العلان الرسمي عن شروط وظائف المباحث العامة 1445 انتشرت بعد الأسئلة الشائعة حول متى يفتح التسجيل في المباحث 1445؟. ما هي شروط المباحث العامة؟ كم راتب الجندي في المباحث العامة؟ جميع تلك الاستفسارات يوضحها موقع شوف نيوز خدمات السعودية وذلك للراغبين في معرفة رابط تقديم المباحث العامة 1445 ابشر.

تقديم المباحث العامة 1445

تعلن أكاديمية المباحث العامة برئاسة أمن الدولة عن بدء استقبال طلبات الراغبين في التقديم لوظائفها لعام 1445 هـ، وذلك عبر الرابط الرسمي المخصص لهذا الغرض. وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي الأكاديمية لتوظيف وتدريب الكفاءات الوطنية في مجال عمل المباحث العامة، بهدف تعزيز الأمن والاستقرار في المملكة العربية السعودية.

موعد تقديم وظائف المباحث العامة

وظائف المباحث العامة 1445 بدأت يوم الأحد، الموافق لتاريخ 16 – 3- 1445 هـ، الموافق لـ 1 أكتوبر 2023م. وستستمر فترة التقديم حتى يوم الخميس الساعة 10:00 صباحاً، بتاريخ 20 – 3- 1445 هـ، الموافق لـ 5 أكتوبر 2023م. لذا، لديك الوقت الكافي لملء النموذج وتقديم طلبك.

رابط تقديم المباحث العامة 1445 ابشر

أعلنت أكاديمية المباحث العامة برئاسة أمن الدولة في المملكة العربية السعودية عن فتح باب القبول والتسجيل لعدد من الوظائف العسكرية الشاغرة للتعيين عليها في مختلف مناطق المملكة. وقد بدأت هذه العملية يوم السبت الموافق 15 مارس 1445 هـ.

وتستمر فترة التقديم في الوظائف العسكرية لمدة خمسة أيام حتى انتهاء يوم الأربعاء الموافق 19 مارس 1445 هـ.

وتتاح الفرصة للرجال الراغبين في الانضمام إلى القوات العسكرية في المباحث العامة بالتقديم عبر رابط وظائف أكاديمية المباحث العامة المتوفر على بوابة التوظيف. يمكن الوصول إلى رابط التقديم على الرابط التالي (https://jobs.sa/) بوابة ابشر للتوظيف.

شروط وظائف المباحث العامة للرجال

كشفت المباحث العامة شروط القبول لوظائف عام 1445، والتي يجب على المتقدمين الامتثال لها. وجاءت الشروط كما يلي:

مٌفعل رابط تقديم المباحث العامة 1445 ابشر (حملة الثانوية العامة) على رتب جندي عريف

  1. يجب أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ والولادة، ويشمل هذا أيضًا والديه ووالدهم وزوجته. ويُسمح لأولئك الذين نشأوا مع والدهم خارج المملكة أثناء خدمته بإعفاء من شرط المنشأ.
  2. يجب أن يكون المتقدم لديه سجل جيد في السيرة والسلوك، وألا يكون محكومًا عليه بالإدانة في جريمة تنطوي على خسارة الشرف. كما يجب ألا يكون مطرودًا من أي من الكليات العسكرية أو المعاهد.
  3. يجب ألا يكون المتقدم موظفًا في أي جهة حكومية، ولا ينبغي أن يكون قد تم تعيينه في وظيفة خاضعة لنظام الخدمة العسكرية أو المدنية.
  4. يجب أن يكون المتقدم قادرًا على إجراء الفحص الطبي العسكري وأن يكون لائقًا للخدمة العسكرية.
  5. يجب ألا يقل عمر المتقدم عن 18 عامًا وألا يزيد عن 30 عامًا، ويجب أن يتم تأكيد هذا على بطاقته الوطنية عند تقديم الطلب.
  6. يجب أن يتوفر في المتقدم المؤهل المطلوب للوظيفة المتاحة.
  7. يجب ألا يقل تقدير المتقدم من حملة الدبلوم وشهادة الثانوية العامة عن تقدير جيد.
  8. يجب ألا يقل طول المتقدم عن 168 سم، كما يجب أن يتناسب وزنه مع طوله.
  9. يجب أن يجتاز المتقدم جميع إجراءات القبول والمقابلة الشخصية وفقًا للشروط المحددة.
  10. لا يجب أن يكون قد مضى على تاريخ تخرج المتقدم أكثر من خمس سنوات في حالة حملة الدبلوم بعد الثانوية العامة.
  11. لا يجب أن يكون قد مضى على تاريخ تخرج المتقدم أكثر من خمس سنوات في حالة حملة شهادة الثانوية العامة.
  12. يجب أن يكون المتقدم قد أجرى اختبار القدرات العامة.

وقد حددت أكاديمية المباحث العامة مجموعة من التخصصات التي يمكن للراغبين التقديم فيها، وذلك بناءً على الحاجة الماسة لهذه التخصصات في سوق العمل الأمني. وتشمل هذه التخصصات مجالات متنوعة مثل القانون، والاقتصاد، والمالية، وتقنية المعلومات، واللغات، والعلوم الاجتماعية، والتربية.