“تجد هنا” رابط الضمان الاجتماعي المطور استعلام 1445

يسأل الكثير من مستفيدي الضمان المطور في المملكة العربية السعودية عن “رابط الضمان الاجتماعي المطور استعلام” للتحقق من أهلية الضمان 1445.

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالرد على تساؤلات المواطنين حيث يُعَدُّ هذا الضمان المطور 1445 من أهم البرامج التي يقدمها الحكومة السعودية للمواطنين.

إذ يستفاد منه الآلاف من الأسر السعودية. مع اقتراب موعد صرف دعم الضمان الاجتماعي، يبدأ عدد كبير من المستفيدين بالاستعلام عن مبلغ الدعم وموعد صرفه.”

ما هو الضمان الاجتماعي المطور؟

يعتبر الضمان الاجتماعي المطور برنامجًا هامًا يقدمه الحكومة السعودية للمواطنين، حيث يستفيد منه الآلاف من الأسر السعودية، وذلك لتوفير الدعم المادي والمعنوي للأسر الأكثر احتياجًا في البلاد من ذوي الدخل المالي المحدود.

ومن المقرر بدء صرف الدعم في شهر يوليو الجاري، ويتم الاستعلام عن الأهلية للحصول على الدعم من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وإدخال رقم الهوية الشخصية وكلمة المرور، ثم النقر على استعلام.

يرفق لكم رابط للاستعلام عن حالة الطلب في الضمان الاجتماعي المطور من خلال المنصة الجديدة sbis.hrsd.gov.sa. يمكنكم استخدام هذا الرابط للتحقق من حالة طلبكم ومعرفة ما إذا تم قبوله أم رُفضه بعد صدور قرار من اللجنة المختصة.

تأتي منصة الدعم والحماية الاجتماعية كوسيلة مهمة للتحقق من الأهلية للانضمام إلى الضمان الاجتماعي المطور 1445. إن التحقق من الأهلية يُعتبر أحد الخطوات الأساسية التي يقوم بها المتقدمون الجدد ومستفيدو الدفعات للتأكد من توافر الشروط اللازمة للحصول على الدعم المالي والاستفادة من البرامج المقدمة.

كيف يمكن الاستعلام عن الضمان برقم الهوية؟

يمكن فتح رابط الضمان الاجتماعي المطور 1445 عن طريق النفاذ استعلام او بطريقة أسهلي عبر الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور برقم الهوية أو النفاذ الموحد، وذلك عن طريق الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية(hrsd.gov.sa) وإدخال البيانات المطلوبة، ثم النقر على استعلام.

كما يمكن الاستعلام عن الضمان المطور عن طريق النفاذ الوطني الموحد، وذلك بإدخال رقم الهوية وكلمة المرور الخاصة بالمستعلم.

ما هي شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور؟

بخصوص شروط التسجيل في الضمان المطور 1445 يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وأن يكون مقيمًا بشكل دائم في المملكة العربية السعودية، وألا يمتلك أي أصول مالية أو عقارات باهظة الثمن، وألا يكون المتقدم مسجونًا، أو مسجلًا في مراكز الإيواء التابعة للحكومة السعودية. كما يجب ألا يزيد الدخل الشهري للمواطن المتقدم عن 1100 ريال سعودي للأسرة، و 550 ريال سعودي للفرد.

متى يتم صرف الضمان الاجتماعي المطور؟

يتم صرف الدعم المالي للضمان الاجتماعي المطور في يوم 27 من الشهر الميلادي على مدار العام، ويتم الإعلان عن موعد صرف الدعم المالي عبر المواقع الرسمية للحكومة السعودية أو عبر “العناية بالعملاء” على تويتر.