عاجل .. موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لهذا الشهر يوليو 2023

يعتبر برنامج الضمان الاجتماعي المطور واحدًا من البرامج الرئيسية التي توفر الدعم المادي والمساعدة للعديد من  الأسرة ذات الدخل المحدود لتحمل التكاليف والمصاعب في الحياة، وذلك لأن حكومة المملكة العربية السعودية تؤمن بأن كل مواطن سعودي لديه الحق في الحياة الكريمة مع أسرته.

تعمل الحكومية السعودية بجهد على رفع مستوى المعيشة للجميع وتحقيق العدالة الاجتماعية بين المواطنين. ومن خلال موقع شوف نيوز خدمات السعودية سنزودكم موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي المطور لشهر يوليو، وهل تنزل مكرمة عيد الأضحى 1444 مع معاش الضمان المطور؟

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور

عاجل الضمان الاجتماعي اليوم بسبب حلول عيد الأضحى المبارك وتزامنه مع نهاية شهر يونيو، يتم صرف رواتب الموظفين في القطاع العام والخاص، إضافة إلى صرف راتب الضمان الاجتماعي المطور للمستفيدين. ولهذا السبب، تم تقديم موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي لتزامن موعد الإيداع مع إجازة البنوك. لذلك أعلنت وزارة  الموارد البشرية عن تبكير موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي، ليتم ايداع الرواتب في يوم 26 يونيه 2023 الموافق 8 ذي الحجة 1444.

موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي المطور لهذا الشهر يوليو 2023

متي ينزل الضمان الاجتماعي يوليو؟

وضحت وزارة الموارد البشرية الرد على سؤال متي ينزل الضمان الاجتماعي المطور لهذا الشهر؟ وأكدت انه سيتم صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور في السادس والعشرين من شهر يونيو 2023، الذي يتزامن مع الثامن من ذو الحجة 1444 هـ، والذي كان مقرراً له الصرف في الأول من شهر يوليو 2023 وهو موعد الصرف الثابت كل شهر، وتم تأجيله هذا الشهر لتزامنه مع إجازة البنوك عيد الأضحى 1444. سيتم الإيداع مع بدء الساعة الثانية عشر صباحاً، وسيستمر الصرف طوال اليوم. يتم ايداع معاش الضمان الاجتماعي في بنك الراجحي وأي بنك أخر يتعامل مع المستفيد.

موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي المطور لهذا الشهر يوليو 2023

أسباب توقف صرف الضمان الاجتماعي

تتضمن أسباب توقف معاش الضمان الاجتماعي في السعودية، هو عدم استيفاء شروط استحقاق أهلية الضمان، وعدم تحديث المعلومات الشخصية الخاصة بالمستفيد لدى الضمان الاجتماعي. ومن الشروط الجديدة للحصول على معاش الضمان الاجتماعي هو تنفيذ الخدمة الوطنية والتأمين الصحي لجميع الأفراد بالأسرة، بالإضافة إلى تحديث المعلومات الشخصية بما يتماشى مع التغييرات التي تطرأ على بيانات المستفيد.

شروط الضمان الاجتماعي المطور

بعد أن تعرفنا عن موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور لشهر يوليو، والذي تم تحديده حتى يصرف قبل اجازة عيد الأضحى في 26 يونيو يمكنك التعرف على كم راتب الضمان الاجتماعي الجديد 1444، اذا كنت مستخدم جديد وترغب في الاستفادة من البرنامج والحصول على راتب الضمان المطور والتسجيل في منصة الدعم والحماية الاجتماعية. يجب عليك تلبية شروط معينة للاستفادة، وهي كالتالي:

موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي المطور لهذا الشهر يوليو 2023

  1. يتوجب على الشخص المتقدم لبرنامج الضمان الاجتماعي أن يكون من جنسية سعودية.
  2. يعيش بصفة مستمرة وثابتة في المملكة العربية السعودية.
  3. يجب ألا يكون راتب الأب الرئيسي ورب الأسرة أقل من 1100 ريال سعودي.
  4. يجب أن يكون إجمالي دخل الأسرة لا يقل عن الحد المسموح به للبرنامج، ويختلف هذا الحد حسب عدد الأفراد في الأسرة.
  5. المتقدم ليس لديه ملكية على عقار أو أرض تحمل اسمه.
  6. يتعين على المتقدم عدم الإقامة في مساكن حكومية أو السجون.