“هيئة تقويم التعليم” تغتح رابط استعلام نتائج اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1445

كشفت وزارة التعليم السعودية بالتعاون مع هيئة تقويم التعليم موعد اعلان نتائج اختبار الرخصة المهنية للمعلمين وذلك لجميع من اختبر هذا العام 1445، حيث أكدت الهيئة أن اعلان النتائج سيكون على مرحلتين يستطيع من خلالهما المعلم الاستعلام عن الرخصة المهنية للتخصص هذا العام.

اعلان نتائج الرخصة المهنية “تخصص” هو ما ينتظره جميع المعلمين والمعلمات، وأشارت هيئة تقويم التعليم أن النتائج التي سيتم إعلانها قريبا ستكون عبر رسائل نصية، وفي هذا الصدد يوضح موقع شوف نيوز رابط موقع قياس لاستخراج نتائج الرخصة المهنية للمعلمين .

نتائج الرخصة المهنية للمعلمين 1445

أكدت هيئة تقويم التعليم والتدريب انه قريبا جداـ سيتم إرسال رسائل نصية على الجوال بدرجة اختبار الرخصة المهنية للتخصص لمن اختبر هذا العام، على أن تتاح النتائج علي الموقع قياس ويمكنك استخراج نتائج الرخصة المهنية الكترونياً عبر موقع موقع هيئة التقويم والتعليم.

رابط استعلام نتائج اختبار الرخصة المهنية للمعلمين

رابط نتائج اختبار الرخصة المهنية

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عبر حسابها الرسمي موقع التدوين العالمي “تويتر” أن نتائج التخصص للرخصة المهنية للمعلمين، ستكون متوفرة إلكترونيًا  يوم الاثنين 27 مارر 2023 ويمكنك استخراج اختبار الرخصة المهنية من خلال التالي:

خطوات استخراج نتائج اختبار الرخصة المهنية للمعلمين

  • تسجيل الدخول إلى موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب من خلال هذا الرابــــط.
  • الضغط على تبويب الدخول إلى نظام الرخص المهنية.
  • كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور والضغط على زر دخول.
  • الضغط على تبويب اختبار الرخصة واختبار “تخصص”.
  • أخيراً اضغط على تبويب عرض التقارير.

من خلال تبويب عرض التقارير تجد صفحة بها كافة نتائج ودرجات اختبار التخصص هذا العام، بالإضافة إلى ذلك تتيح وزارة التعليم لشاغلي الوظائف التعليمية تقديم اعتراض نتائج الرخصة المهنية.

كم درجة النجاح في اختبار الرخصة المهنية؟

يعد معرفة ما هي درجة النجاح في امتحان الرخصة المهنية تخصص؟ من اهم الاستفسارات التي يرغب جميع المعلمين المتقدمين لشغل وظائف وزارة التعليم السعودية، فقد وضحت هيئة التقويم ان درجة النجاح في اختبار الرخصة المهنية تخصيص تكون علي النحو التالي:

ما هي درجة نتائج اختبار الرخصة المهنية تخصص 1445

  • المعلم العملي يجب أن يحصل على درجة من 50 درجة إلى 69 درجة.
  • مدرس متقدم من 70 إلى 79.
  • مدرس متخصص بدرجة 80 وما فوق من ذلك.

ما هي مستويات الرخصة المهنية للمعلمين؟

تتكون الرخصة المهنية من 4 مستويات تم توضيحهم على النحو التالي:

  1. رخصة معلم.
  2. رخصة معلم ممارس.
  3. رخصة معلم متقدم.
  4. رخصة معلم خبير.

بالإضافة إلى ما سبق ذكره؛ فان اختبار التخصص هو أداءه تقوم وزارة التعليم السعودية من خلالها معرفة مدي توافق معاير التخصص لمن تقدم للحصول على الرخصة المهنية 1445.