قدم على قرض حسن أو سلفة “100 ألف عن طريق نفاذ” تمويل الأسر المنتجة 1445 من بنك التنمية الاجتماعية

تقدمت بطلب للحصول على قرض بقيمة 100 ألف ريال عن طريق نفاذواصرف تمويل الأسر المنتجة الجديد من بنك التنمية الاجتماعية. هذا البرنامج يهدف إلى دعم الأسر المنتجة وتمكينها من تحقيق الاستقلال المالي وتطوير مشاريعها الصغيرة والمتوسطة.

بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين ووزارة المالية أجاب بنك التنمية الاجتماعية، عن سؤال كم تمويل الأسر المنتجة للفرد؟ قرض الأسر المنتجة هل يحتاج كفيل؟ ردا على ذلك قائلا، يمنح تمويل الأسر المنتجة 1445 على شكل قروض تصل قيمتها إلى 50.000 ريال سعودي للفرد والسداد ميسر لمدة 36 شهرا بهدف دعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمهنيين وكذلك الحرفيين.

ففي حالة كنت مالك مشروع صغير او حرفة يدوية وتبحث عن قرض ميسر بدون كفيل، فسوف نوضح لكم شروط طلب تمويل الأسر المنتجةوتفاصيل التقديم التي وضعها بنك التنمية الاجتماعية السعودية. لإمكانية الاستفادة من ذلك القرض، بالإضافة إلى معرفة رابط المنصة الوطنية للأسر المنتجة الإلكتروني بالمملكة، مع ذكر طرق التسجيل وخطوات التقديم به.

شروط تمويل الأسر المنتجة

يعتبر النفاذ الوطني الموحد بوابة الدخول للتقديم والحوصل علي تمويل الأسر المنتجة من بنك التنمية الاجتماعية فهي فرصة رائعة للأسر المنتجة للحصول على التمويل اللازم لتحقيق أهدافها وتطوير مشاريعها. يتم تقديم القرض بشروط ميسرة وفائدة منخفضة، مما يسهم في تخفيف العبء المالي على الأسرة وتعزيز فرص نجاح مشروعها.

بالإضافة إلى ذلك، يتم توفير الدعم والمساندة الفنية للأسر المستفيدة لضمان نجاح مشروعها وتحقيق الاستدامة المالية، ويعمل بنك التنمية الاجتماعية جاهداً على تمكين الأسر المنتجة ودعمها في التقدم على قرض حسن سلفة “100 ألف عن طريق نفاذ”،وشدد بنك التنمية الاجتماعية على ضرورة استيفاء شروط تمويل الأسر المنتجة الجديد والتي تتضمن مجموعة من البنود التالية:

كم يأخذ الفرد من تمويل الأسر المنتجة

  • أن يتفاوت عمر المستفيد ما بين 18 إلى 65 عاما.
  • ألا تكون قيمة الدخل الشهري للمتقدم لا تتجاوز 10.000 ريال سعودي.
  • إصدار وثيقة العمل الحرفي حالة عدم توفر شهادة الأسر المنتجة.
  • ألا يمتلك المستفيد سجل تجاري.
  • ضرورة تحديد نوع نشاط المشروع المراد تمويله بشكل مفصل مع إرفاق كافة المستندات من خلال رابط منصة الأسرة المنتجة الوطنية.
  • إرفاق مستندات إثبات لـ سكن المعيشة من صك ملكية أو عقد إيجار، أو عنوان وطني.

خطوات التقديم على تمويل 100 ألف عن طريق نفاذ

إليكم طريقة رابط تسجيل دخول المنصة الوطنية للأسر المنتجةوبدأ التقديم والخطوات الصحيحة للتسجيل والحصول على تمويل الأسر المنتجة 1445 عبر بنك التنمية الاجتماعية السعودي كالآتي:

كم يأخذ الفرد من تمويل الأسر المنتجة

  • التوجه المباشر إلى الموقع الرسمي لبنك التنمية الاجتماعية.
  • القيام بالنقر على تسجيل الدخول من خلال النفاذ الوطني، ثم القيام بإدخال المعلومات المطلوبة، ثم النقر على تسجيل الدخول.
  • سوف يتم إرسال رمز التحقق على جوال المتقدم.
  • إدخال رمز التحقق في الخانة الخاصة به ثم الضغط على متابعة.
  • الضغط على تبويب تمويل الأسر المنتجة، ثم القيام بملأ جميع المعلومات الشخصية المطلوبة بالإضافة إلى بيانات الدخل والسكن.
  • بعد الانتهاء من جميع الخطوات القيام بالنقر على تأكيد حتى يتم إرسال الطلب، ثم انتظار الرد.

قرض الأسر المنتجة هل يحتاج كفيل؟

قرض الأسر المنتجة لا يحتاج في معظم الحالات إلى كفيل، ولكن هناك بعض الشروط التي يجب تلبيتها للحصول على هذا النوع من القروض. الشروط الرئيسية تشمل:

  1. الجنسية: يُقدم هذا التمويل فقط للأفراد الحاصلين على الجنسية السعودية.
  2. العمر: يجب أن يكون الشخص الراغب في الحصول على القرض في الفترة العمرية بين 18 و66 عامًا.
  3. الكفاءة: يجب أن يكون المتقدم للقرض متوفرًا ويتمتع بالكفاءة الجسدية والعقلية.
  4. عدم امتلاك نشاط تجاري آخر: يجب على المتقدم للقرض عدم امتلاك أي نشاط تجاري آخر، ويجب معرفة مستوى دخل الأسرة المنتجة.
  5. الحد الأدنى للدخل: أدنى حد للحصول على القرض هو راتب شهري قدره 2000 ريال سعودي، والحد الأقصى هو 5000 ريال سعودي.
  6. الحالات الاستثنائية: يمكن تسريع الحصول على القرض في حالة وجود معاق في الأسرة أو وجود يتيم.
  7. عدم وجود قروض سابقة: يجب أن لا يكون المتقدم حصل على أي قروض من بنك التنمية الاجتماعية أو أي بنك آخر سواء كانت قروضًا شخصية أو أي نوع آخر، ويجب سداد أي التزامات مالية سابقة.

“بالتفاصيل” اصرف الان 120 ألف ريال للمرة الثانية قرض بنك التسليف الجديد 1445 الشروط والأجراءات المطلوبة

يُشجع على الاطلاع على شروط ومتطلبات القرض لضمان أنها تتناسب مع وضعك الشخصي والمالي قبل التقديم للحصول على القرض.

تسجيل دخول نفاذ بنك التنمية الاجتماعية

لقد قدم بنك التنمية الاجتماعية الفرصة لأصحاب الحرف والمشاريع متناهية الصغر إمكانية التقديم عبر الموقع الإلكتروني الخاص به من خلال المنصة الوطنية للأسر المنتجة، من أجل الحصول على القروض المتاحة بفئات متنوعة وبقيمة تصل إلى 50000 ريال سعودي ومدة سداد حتى 36 شهر بحسب ما أعلن عنه بنك التنمية الاجتماعية.

كم يأخذ الفرد من تمويل الأسر المنتجة

 

وهي عبارة عن مبلغ مدعوم برعاية بعض الجهات المتعاونة والوسطاء، وذلك إيمانًا وتقديرًا من الحكومة السعودية بأهمية تشجيع أصحاب المشاريع متناهية الصغر والمهن الحرفية لدفع عجلة الاقتصاد والعمل على تحويل المجتمع من مجتمع مستهلك إلى مجتمع منتج، وحسب رؤية المملكة الإصلاحية 2030.

متى ينزل قرض بنك التسليف بعد الموافقة

من اكثر الاستفسارات التي يطرحها المستفيدين من قرض بنك التسليف بعد التقديم متي ينزل القرض بعد الموافقة في الحسابات المصرفية، حيث أكدت الجهات المختصة بالعمل انه يتم احتساب 10 أيام عمل ويصرف، ويتم ايداع المبلغ في الحساب المصرفي للفرد.

سدد ديونك المتعثرة بالتقسيط المريح: سلفة 120 ألف ريال من “بنك التسليف” بدون كفيل 1445

كم قسط قرض الأسر المنتجة

قيمة أقساط قرض الأسر المنتجة تعتمد على عدة عوامل، منها قيمة القرض الذي تمنحه البنوك والشركات التي تدعم الأسر المنتجة، ومدى تمويلها للرجال والنساء بدون فوائد. قد تبدأ الأقساط من مبلغ صغير يبدأ من حوالي 300 ريال سعودي.

“بدون التزامات” احصل على تمويل سلفة عن طريق نفاذ اسرف الان 120 ألف من بنك التسليف 1445

وقيمة الأقساط قد تتفاوت بناءً على مبلغ القرض الذي تمنحه المؤسسة المالية وأيضًا على مدى المدة التي تم تحديدها لسداد القرض. من المهم أن تتحدث مع المؤسسة المالية التي تقدم القرض للحصول على تفاصيل دقيقة حول مبلغ القرض وكيفية حساب الأقساط الشهرية. كما يجب عليك التحقق من الشروط والأحكام المرتبطة بالقرض والتأكد من قدرتك على تلبية الالتزامات المالية قبل التقديم للحصول على القرض.