عاجل تقديم القبول الموحد لوزارة الدفاع للجامعيين 1443 وشروط التسجيل بالقوات المسلحة

القبول الموحد لوزارة الدفاع للجامعيين 1443 من أهم ما يتم البحث عليه بالكليات العسكرية للجامعيين دورة الضباط من أجل تقديم الجامعيين للعام الدراسي الجديد 144ه، وهذا بعد أن تم الإعلان بشكل رسمي من خلال وزارة الدفاع عن الموعد الخاص بفتح باب القبول والتسجيل بالعام الدراسي الجديد من خلال خريجين الجامعات الذين تمكنوا من الحصول على شهادة البكالوريوس من أجل الانضمام بالخدمة العسكرية في وزارة الدفاع السعودية.

ونحن من خلال ذلك المقال ومن الممكن التعرف على شروط القبول للجامعيين  بالقوات المسلحة، وكذلك التعرف على رابط تقديم وزارة الدفاع للجامعيين 144 الرسمي من خلال بوابة القبول الموحد للقوات المسلحة للتقديم على وزارة الدفاع من خلال بوابة النفاذ الوطني الموحد نفاذ تابعونا..

القبول الموحد لوزارة الدفاع للجامعيين 1443

القبول الموحد لوزارة الدفاع للجامعيين 1443
القبول الموحد لوزارة الدفاع للجامعيين 1443

قد تم الإعلان من خلال اللجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية وكذلك لجنة قبول الجامعيين بوزارة الدفاع بيوم الخميس الموافق 26 لشهر مايو الماضي والموافق 25 شوال 1443 عن البدء بفتح باب القبول والتسجيل خلال العام الدراسي الجديد 1443 / 1444 لكافة خريجين الجامعات الحاصلين على شهادة البكالوريوس بهذه الأوقات.

يقوم خريجين الجامعات بالتقديم بيوم الخميس الموافق 10 ذو القعدة الموافق 9 يونيو 2022م.

يتقدم طلاب الكليات العسكرية بيوم الخميس الموافق 16 ذي الحجة 1443هـ والموافق لتاريخ 14 يوليو 2022.

وبالفعل تم فتح باب التسجيل بداخل وزارة الدفاع على الفور بالموعد المحدد الخاص بالبدء في التسجيل بالعام الدراسي الجديد للطلاب الذين حصلوا على درجة بكالوريوس بالمجالات التي قد أشارت بها اللجنة المركزية للقبول لطلاب الجامعات العسكرية ولجنة قبول الجامعيين في القوات المسلحة، ومن يريد التقديم عبر وزارة الدفاع ومن ينطبق عليه الشروط يتمكن من التسجيل عن طريق الرابط.

شروط التقديم وزارة الدفاع للجامعيين 1444هـ

عاجل تقديم القبول الموحد لوزارة الدفاع للجامعيين 1443 وشروط التسجيل بالقوات المسلحة
القبول الموحد لوزارة الدفاع للجامعيين 1443

كشفة اللجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية ولجنة قبول الجامعيين عن توافق عدد من الشروط الواجب مراعاتها من أجل الالتحاق بالكليات العسكرية الخاصة بوزارة الدفاع لجميع المتقدمين الجامعيين الذين حصلوا على درجة البكالوريوس في التخصصات المرغوب بها، وبإمكانك التعرف على كافة الشروط الخاصة بالتقديم في وزارة الدفاع عن طريق الآتي:ـ

يجب أن يكون المتقدم حامل للجنسية السعودية ونشأ بها، ويستثنى من نشأ مع والده بخلال ظروف العمل أو الدراسة أو للإجازة بخارج المملكة ولكن يتوجب عدم حمله لجوزا السفر أو جنسية بلد أخرى.

يجب أن لا يكون محكوم عليه بحد شرعي أو بأي جريمة لها علاقة بالشرف أو مخلة بالأمانة، ولا يسبق له أن طرد أو سحب من وحدة من الكليات وحتى المعاهد وكذلك المراكز العسكرية لأي ظرف كان.

يشترط أن يكون المتقدم حاصل على شهادة جامعية بالانتظام الكامل ويجب أن لا يقل التقدير عن معدل جيد.

لا يزيد عمر المتقدم عن 27 عام لجميع التخصصات، ولا تزيد عن 30 عام بالنسبة للأطباء، لمجال طبيب عام أو جراحة طبيب الأسنان عندما يبدأ العام الدراسي الجديد.

تأدية كافة اختبارات القدرات العامة من أجل التخصصات النظرية المتعلقة بالجامعيين.

لا يقل طول المتقدم 165 سم، ويكون الوزن مناسب مع الطول.

لديه رخصة الهيئة السعودية للمجالات الطبية بكافة التخصصات الطبية والصحية.

خطوات التقديم على وزارة الدفاع  1443 جامعيين

القبول الموحد لوزارة الدفاع للجامعيين 1443
القبول الموحد لوزارة الدفاع للجامعيين 1443

الدخول على موقع وزارة الدفاع.

يتم النقر على بوابة قبول الجامعيين

تسجيل جميع البيانات المرغوب ورفع المستندات.

تقديم الموافقة على الشروط والضوابط العامة بعد أن يتم قراءتها.

النقر على حفظ البيانات المسجلة ومن ثم إرسال الطلب.